fbpx

الاستثمار العقاري في تركيا

الكثيرون لديهم المال، ولكنهم يواجهون تحديات في كيفية استثماره بأمان وضمان وربح مستمر بأقل مستوى من المخاطرة. 

في هذه السطور نقدم لك جوابًا على تساؤلك الدائم حول أفضل الخيارات لاستثمار أموالك بما يحقق أحلامك وطموحاتك.

لماذا الاستثمار العقاري في تركيا؟

الإجابة تأتي من قِبل كبار المستثمرين في العالم.. وهي أن الاستثمار في الأصول الملموسة الثابتة دائمًا هو الحل.

“العقارات” هي أحد أهم الأصول الملموسة والثابتة التي ينصح بها الأغنياء، أو كما قال رائد الأعمال الشهير لويس جليكمان: أفضل استثمار على الأرض هو الأرض”.

والسبب هو استقرار العقار وارتفاع قيمته مع مرور الزمن، لذا يعد من أقل أنواع الاستثمار مخاطرة.

لماذا الاستثمار العقاري في تركيا؟

في البداية يجب أن تعرف خبرًا هامًا، وهو أن عام 2022 مضى بأكثر من 3 ملايين صفقة شراء عقار في تركيا حسب ما نشرته وكالة الأناضول للأنباء.

وهو ما يجعلك تعطي الأمان بأن الاستثمار العقاري في تركيا هو من أهم الوجهات الاستثمارية في العالم. 

والدليل هو ما نشرته الصحيفة البريطانيةIn The Sun المتخصصة بالعقارات عام 2017 بأن الاستثمار العقاري في تركيا ضمن أفضل 10 دول لشراء العقارات في العالم. 

لماذا يثق هذا العدد الهائل من المستثمرين في وضع أموالهم بالعقارات التركية؟ سنجاوب على هذا السؤال على 3 مستويات

المستوى الأول: الباحث عن الاستثمار

السوق التركي هو سوق صاعد وناشيء تزدهر فيه الفرص الاستثمارية باستمرار، خاصة في المدن التي تُعرف بقوتها الاقتصادية مثل اسطنبول، وهو ما يجذب المستثمرين من كل أنحاء العالم.

تزداد أسعار العقارات في اسطنبول كل عام بنسب تصل إلى 50%، خاصة في المناطق التي تعلن الحكومة التركية قيام أحد المشروعات الكبرى بها، مثل المطار الجديد أو قناة اسطنبول الجديدة أو غيرهما، وهو ما يضاعف رأس المال ويجني صاحبه الأرباح متى أخذ قرار البيع.

ولذلك يُسرع المستثمرون في شراء عقارات ذات طابع استثماري، لضمان الربح عبر بيعها بعد فترة قصيرة، بالإضافة للاستفادة من فرصها الاستثمارية مثل الإيجار الفندقي والسياحي قبل البيع، والتي تعود بالعائد الاستثماري شهريًا، مما يضاعف الأرباح على صاحب الاستثمار.

كما أن الارتفاع المستمر لسعر الدولار في تركيا يعود بالعائد الكبير لصاحب الاستثمار العقاري، لارتفاع أسعار العقارات بالتوازي مع ارتفاع الدولار، مما ينعكس إيجابيًا بالأرباح.

ما يميز الاستثمار العقاري في تركيا هو تنوعه من حيث الأرباح، فمثلًا يوجد استثمار الشقق الفندقية، واستثمار العقارات التجارية، واستثمار الفلل ذات التنوع التجاري المميز، وغيرهم.

المستوى الثاني: الباحث عن الجنسية التركية

هذه الإجابة تخص المستثمرين العرب الذين يبحثون عن جواز سفر يسمح لحامله بدخول 110 دولة بدون تأشيرة دخول، حسب مؤشر Henley Pasaport البريطاني.

تركيا تتميز عن باقي الدول المشابهة في إعطائها الجنسية لصاحب العقار في عدة مميزات، أهمها سرعة الحصول على الجنسية التركية، كحد أقصى في 90 يومًا.

كما أن الزوجة والأطفال دون الـ 18 عامًا يحصلون على الجنسية التركية بحصول الزوج/الأب عليها فورًا، كما أنه لا يلزم التخلي عن الجنسية الأم للمتقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية. 

بالإضافة إلى أن الحصول على الجنسية التركية لا يلزم إتقان اللغة التركية، على عكس كثير من الدول الأوروبية، كما أن فرصة الحصول على تأشيرة دخول أوروبا “الشنغن” تزيد لحاملي جواز السفر التركي.

من المزايا التي يحصل عليها حامل الجنسية التركية أيضًا هي التأمين الصحي الشامل مجانًا لجميع أفراد الأسرة، بالإضافة للتعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي مجانًا في المدارس التركية.

المستوى الثالث: الباحث عن الاستقرار

تركيا هي المحطة الفريدة للباحث عن الاستقرار، سواءً كان عربيًا أو أجنبيًا، فهي تُعرف بتنوعها الحضاري والثقافي وحتى الاجتماعي على مُريد الاستقرار 

المدارس والجامعات التركية ذات الترتيب العالمي المتقدم للأبناء، المستشفيات والمدن الصحية الأكبر في أوروبا للعائلات، الطبيعة الخضراء مع البحار والسواحل المنتشرة شرقًا وغربًا للرحلات، الأمان والطمأنينة من الجرائم للجميع، حصول أفراد الأسرة على الجنسية التركية، إلخ.

كل ذلك وأكثر يجعل من تركيا وجهةً فريدة لمن يبحث عن الاستقرار العائلي أو حتى الوظيفي والاستثماري.  

لماذا “المتحدة للاستثمار العقاري”؟! 

المتحدة للاستثمار العقاري صاحبة الانتشار الأوسع في البلاد العربية والأوروبية، تقدم عروضًا مميزة بأسعار تنافسية، مع خدمات ما بعد البيع لا يزال عملاؤنا القدامى يتذكرونها إلى الآن.

فريقنا لا يهمه سوى مصلحتك، ولذلك نقدم استشارتنا العقارية لك مجانًا ، لا تتردد في التواصل معنا عبر الواتساب: 

​ 

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن