fbpx

منطقة بيوك شكمجة الساحلية جوهرة اسطنبول الاوروبية

منطقة بيوك شكمجة المطلة على ساحل بحر مرمرة والتي تعد واحدة من أجمل وأفضل بلديات مدينة اسطنبول الاوروبية، المنطقة تحمل أهمية كبيرة حيث يقصدها الكثير من السيّاح للاستمتاع بالمزارات الترفيهية الموجودة بها وكذلك الاستمتاع بساحلها الممتد على طول 25 كم، المنطقة مخدمة بكامل الخدمات الصحية والتعليمية والمواصلات العامة والمولات ومراكز التسوق والخدمات الترفيهية والحدائق والمنتزهات.

منطقة بيوك شكمجة هي منطقة مهمة جداً في اسطنبول الاوروبية وتحظى باهتمام كبير جداً من الحكومة التركية ويسكنها فئة مجتمعية راقية، حتى المشاريع السكنية بها منظمة وراقية ما بين مشاريع عقارية فاخرة أو فلل وشقق سكنية مميزة.

هذه الأهمية التي تحظى بها المنطقة وما تملكه من خدمات ومقومات جعلت الكثير من راغبي الاستثمار العقاري في اسطنبول الاوروبية يتجهون لها، ويضعوها من المناطق والخيارات التي يرغبون بالاستثمار العقاري بها، خاصة المستثمرون العرب في تركيا، حيث أن منطقة بيوك شكمجة هي واحدة من المناطق المهمة والمميزة للخيار السكني أو الاستثماري المثالي لأي مستثمر فهي تعد جوهرة مدينة اسطنبول الاوروربية.

– موقع منطقة بيوك شكمجة

منطقة بيوك شكمجة تقع في الجانب الغربي من ولاية اسطنبول، على ساحل بحر مرمرة، تجاورها منطقتا تشاتالجا وأرناؤوط كوي من جهة الشمال، فيما تحدها منطقة اسنيورت من الشرق، ويطل عليها بحر مرمرة ومنطقة بيليك دوزو من الجنوب، وتلتقي مع منطقة سيليفري من الجهة الغربية.

تمتد المنطقة على مساحة 196 كم تقريباً، وتضم 24 حياً سكنياً، بعدد سكان يبلغ 255,000 نسمة تقريباً، ويصل في الصيف إلى 800 ألف نسمة، وترتفع عن سطح البحر بـ 194م²، يتموضع فيها الخليج البحري، وبحيرة بيوك شكمجة، وتقع على بُعد 25 كلم² من مطار اسطنبول الجديد، و10 كم من مطار هيزارفن الخاص.

منطقة بيوك شكمجة تبعد عن مناطق تقسيم 55 دقيقة، شيشلي 45 دقيقة، ليفنت 55 دقيقة، بشكتاش 55 دقيقة، فهي منطقة بعيدة نوعاً ما عن مناطق وسط اسطنبول، لكنها منطقة هادئة وراقية ومريحة جداً للسكن العائلي.

– البنية التحتية في منطقة بيوك شكمجة

منطقة بيوك شكمجة تمتلك بنيّة تحتية قوية جداً والتي تتمثل في العديد من المشاريع الحكومية الموجودة في المنطقة، حيث تضم المنطقة محطة للبث التلفزيوني والتي تُعد ثالث أكبر محطة إرسال في العالم، كما يوجد بمنطقة بيوك شكمجة أكبر مدينة معارض في تركيا وهي مدينة توياب للمعارض، بالإضافة

إلى العديد من المجمعات التجارية الضخمة، والصالات الرياضية، والمدن المائية المنتشرة في أرجاء المنطقة.

ولأن منطقة بيوك شكمجة هي منطقة سياحية فهي تملك أيضاً الكثير من المعالم السياحية الشهيرة والتي تساهم بشكل أساسي في البنية التحيتة للمنطقة، حيث تضم المنطقة جسر سلطان سليمان القانوني، وخان كورشونلو، وجامع صوكوللو محمد باشا، وسبيل السلطان سليمان القانوني، كما تنظم منطقة بيوك شكمجة أحد أكبر الفعاليات الثقافية والفنية في المنطقة في شهر تموز من كل عام، وهو مهرجان الثقافة والفنون والذي يقام ما بين تاريخي 1 و7 تموز من كل عام، ويعد هذا المهرجان ثالث أكبر مهرجان في العالم من حيث الحجم وعدد الزوار، حيث يشارك ما لا يقل عن 35 ألف شخص سنوياً في هذا الحدث الضخم.

منطقة بيوك شكمجة تعد من أكثر المناطق جذباً للمستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء، ليس بسبب الأبنية الحديثة والمشاريع العقارية الفخمة المزودة بأعلى سبل الراحة والرفاهية فحسب، وإنما أيضاً بسبب البنية التحتية القوية، والمرافق الاجتماعية والثقافية والصحية والتعليمية التي ميزت المنطقة عن كافة المناطق الأخرى في تركيا، وجعلت منها منافساً قوياً للعديد من نظيراتها من المدن الاوروبية.

تحتوي منطقة بيوك شكمجة على جميع وسائل المواصلات الجوية والبحرية والبرية، حيث تبعد المنطقة 10 كم فقط من مطار هيزارفن الخاص، كما تضم المنطقة العديد من المواصلات البحرية عبر السفن القادمة من مواني اسطنبول المختلفة، وأخيراً وجود شبكة مواصلات كبيرة جداً بالمنطقة سواء باصات أو المتروبوس وذلك لأن المنطقة تقع على الطريق السريع E5 وأيضاً الترام والمترو، لتكون منطقة بيوك شكمجة أحد المناطق القليلة في اسطنبول التي تحتوي على جميع وسائل المواصلات الموجودة في تركيا.

– الخدمات في منطقة بيوك شكمجة:

o التعليم في منطقة بيوك شكمجة

منطقة بيوك شكمجة من أكثر المناطق تطوراً من ناحية المرافق التعليمية، حيث تضم العديد من المدارس والمعاهد والمؤسسات التعليمية، والتي تتمثل في 3 جامعات خاصة، 58 مدرسة حكومية، 11 مدرسة ابتدائية خاصة، 13 مدرسة ثانوية خاصة، 16 روضة أطفال خاصة، 23 روضة أطفال، مدرستان ثانويتان (منهج أناضولي)، مدرستان ثانويتان (متعدد البرامج)، مدرسة ثانوية مهنية تجارية، مدرسة ثانوية مهنية (منهج أناضولي).

o الخدمات الصحية في منطقة بيوك شكمجة

من ناحية المرافق الصحية فإن منطقة بيوك شكمجة تضم أكثر من 30 مستشفى حكومي وخاص، تتوزع بين المشافي العامة للدولة، والمشافي الجامعية، والمشافي الخاصة، وذلك غير العيادات والمستوصفات الطبية الخاصة، حيث تعتبر المنطقة من أكثر المناطق اكتفاءً من الناحية الصحية، مثل مستشفى بيوك شكمجة الحكومي، ومستشفى بيوك شكمجة كولان الخاصة، ومركز ميديسيل الطبي الخاص.

o المواصلات في منطقة بيوك شكمجة

منطقة بيوك شكمجة تعد من المناطق القليلة التي تحتوي على جميع أنواع المواصلات والتي تتمثل في الآتي:

· تضم المنطقة 3 محطات مترو.

· تطل المنطقة على 3 محطات متروبوس على طريق الـ E5.

· يمر من المنطقة الترام ويوجد بها 4 محطات ترام.

· شبكة مواصلات للباصات تنتشر في جميع شوار المنطقة.

· أكثر من ميناء تتوافد عليه السفن البحرية.

حيث أن المنطقة تضم جميع أنواع المواصلات والتي تخدم جميع سكان المنطقة والمناطق المجاورة لها، مما يضيف للمنطقة قيمة اقتصادية كبيرة جداً.

o الخدمات الترفيهيه في منطقة بيوك شكمجة

منطقة بيوك شكمجة تعد أحد الوجهات السياحية المهمة والشهيرة في اسطنبول تركيا، وذلك من خلال تواجد العديد من المعالم السياحية الشهيرة وتوافد العديد من السياح الأجانب والأتراك للاستمتاع بها، هذه المعالم السياحية والترفيهية تعتبر من أجمل وأروع الأماكن في اسطنبول.

تضم منطقة بيوك شكمجة ثلاث سواحل وهي ساحل معمار سنان، ساحل بيوك شكمجة، وساحل الباتروس يتميز هذا الساحل بطوله الكبير والذي يمتد على طول 26 كم على بحر مرمرة حيث يجذب هذا الساحل الكثير من السياح في موسم الصيف ويتواجد عليه العديد من المطاعم والكافيهات ذات الإطلالة المباشرة على الخليج والبحروبعض الحدائق والمساحات الخضراء، كما توجد بعض المناطق المخصصة للسباحة.

كما يوجد بالمنطقة منتزه تبجيك تشامليك والتي يبلغ مساحتها 45 ألف متر مربع وتحتوي على ملاعب كرة قدم وكرة طائرة، فهي تعتبر مقصد للعديد من السياح والأتراك لقضاء العطل بها.

ومن ضمن المعالم السياحية والترفيهية التي توجد في منطقة بيوك شكمجة هي مدينة الألعاب المائية أكوا مارينا والتي تحتوي على بحيرات صناعية وحمامات سباحة وملعب جولف وبولينج، فهي واحدة من أفضل المعالم الترفيهية المطلة على بحيرة بيوك شكمجة في وسط الطبيعة الساحرة الخضراء وتتناسب مع جميع الأعمار والعائلات فهي مقصد رئيسي للسياح والأتراك في فصل الصيف.

o المولات ومراكز التسوق في منطقة بيوك شكمجة

· مول أتيروس

· مول أي مركز

بالإضافة إلى العديد من مراكز التسوق الأخرى التي تخدم سكان المنطقة وتقدم عروض وخصومات مميزة جداً بشكل مستمر.

وإلى هنا ينتهي مقالنا وتنتهي جولتنا في منطقة بيوك شكمجة، نرجوا أن نكون قد قمنا بتوضيح كافة التفاصيل والمعلومات التي تخص هذه المنطقة، ونتمنى أن نكون قد أجبنا عن جميع أسئلتكم واستفسارتكم وتكونوا قد استفدتم من كل ما تم ذكره في هذا المقال.

للإطلاع علي المزيد المقالات والمعلومات الاخري المتعلقة بتركيا يمكنكم التجول بين مقالاتنا من خلال موقعنا الإلكتروني، كما يمكنكم متابعة صفحاتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستجرام وتويتر ويوتيوب، وتذكروا دائماً أننا في شركة المتحدة للاستثمار العقاري هي صاحبة الانتشار الأوسع في البلاد العربية والأوروبية، تقدم عروضًا مميزة بأسعار تنافسية، مع خدمات ما بعد البيع لا يزال عملاؤنا القدامى يتذكرونها إلى الآن، ففريقنا لا يهمه سوى مصلحتكم، ولذلك نقدم استشارتنا العقارية لكم مجانًا، فلا تترددوا أبداً في التواصل معنا الآن.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن