fbpx

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري في تركيا 2023

  • ‏سنة واحدة قبل
الجنسية التركية

الجنسية التركية.. الجنسية التركية من خلال الاستثمار في تركيا.. الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري في تركيا!

سؤال متداول يشغل بال الكثير من الناس، رغبةً في معرفة الإجابة عن كيفية الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار في تركيا؟

خلال العشرين عاماً الماضية، نجحت تركيا في تقديم صورة نموذجية للمستثمرين من خلال تنفيذ وتوفير الكثير من الفرص الاستثمارية لتعزيز سمعتها الدولية واستقطاب أكبر عدد ممكن من المستثمرين إليها.

وهنا تظهر الحوافز التي قدّمتها تركيا بجد واجتهاد لتحقيق رؤيتها لعام 2023، والتي تهدف إلى تحويل الاقتصاد وقطاعات الاستثمار والرعاية الصحية وخلافه إلى مستوى مميز يجعل من تركيا واحدة من أفضل 10 دول من حيث الأداء على مستوى العالم ومن حيث تيسير حصولك على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري في تركيا أيضاً.

مزيج المناخ مع الموقع الجغرافي، الشواطئ الرائعة والرعاية الصحية المميزة بجانب حصولك على الجواز التركي وانخفاض تكاليف المعيشة اليومية والشهرية، بالإضافة إلى فرص الاستثمار في تركيا تُثير رغبتك في القدوم إلى تركيا والعيش هنا على مدار السنة وبشكل دائم.

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري في تركيا
الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري في تركيا

الاستثمار العقاري في تركيا يؤهلك للحصول على الجنسية التركية!

هل تبحث عن طريقة لتصبح مواطنًا تركيًا؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد يكون الاستثمار في العقارات هو الحل الأمثل لك!
في هذه المقالة لمجموعة المتحدة للاستثمار العقاري في تركيا سنلقي نظرة على كيفية الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار بشكل عام، وأيضاً من خلال الاستثمار العقاري في تركيا.

    إليك ثلاث طرق للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار في تركيا:

    • التملك العقاري: وذلك عن طريق شراء عقار بقيمة 400 ألف دولار أمريكي، بشرط عدم بيع العقار لمدة 3 سنوات.
    • الاستثمار في تركيا: يمكن الحصول على الجنسية التركية من خلال استثمار في تركيا برأس مال لا يقل عن 500 ألف دولار أمريكي.
    • الإيداع البنكي: وذلك عن طريق إيداع 500 ألف دولار أمريكي “على الأقل” في أحد البنوك التركية لمدة 3 سنوات.
    فإذا كنت مهتمًا بالحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري، فيجب أن تعلم أنه تم إطلاق برنامج الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري في عام 2017 وهو برنامج يسمح للمستثمرين الأجانب بالحصول على الجنسية التركية في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر. كل ما تحتاجه هو سعر شراء بقيمة 400 ألف دولار أو أكثر.

    5 أسباب تدفعك لـلتفكير في الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري

    1- الجنسية المزدوجة والاستثمار العقاري.

    يتيح لك القانون التركي الحفاظ على جنسيتك الأصلية بجانب الجنسية التركية، بخلاف الكثير من الدول التي ترفض هذا، وبذلك نجد أن تركيا من أفضل الدول التي تسهل عملية الحصول على الجنسية من خلال الاستثمار.

    2- الإقامة العقارية من خلال الاستثمار العقاري.

    الإقامة العقارية في تركيا هي نوع من الإقامة قصيرة الأمد “لمدة عام واحد قابلة للتجديد” تمنحها السلطات التركية لكل شخص يمتلك عقارات في تركيا، طالما يتم استخدام العقار لأغراض السكن، أما المستثنون من الإقامة العقارية هم الأفراد الذين يمتلكون أصولًا مثل سيارة أو قطعة أرض أو عقار سكني بغرض تجاري، هذا بالطبع في حال لم يصل قيمة العقار للقيمة التي تؤهلك للحصول على الجنسية التركية كما أوضحنا سابقاً.

    3- السفر بدون تأشيرة.

    لنكن صريحين، بعض جوازات السفر بالتأكيد أفضل من غيرها وذلك لأن حامليها لا يضطرون للذهاب من وإلى السفارات للسماح لهم بدخول بلد آخر لقضاء عطلة ممتعة.
    ومن أهم مزايا الجنسية التركية هي السفر إلى أكثر من 100 دولة بدون تأشيرة.

    “تخيل ذلك.. مجرد شراء تذكرة والقفز على متن طائرة” ما أروعها.

    4- مزايا لأفراد الأسرة.

    كونك مستثمر وتفكر بالـ الاستثمار في تركيا، بالتأكيد أيضاً تفكر في استقرار أسرتك بالكامل وهو الأمر الأهم، فعندما تحصل على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار، تمتد الجنسية أيضًا إلى الزوجة والأطفال بالإضافة إلى ذلك، يحصل أي أطفال في المستقبل تلقائيًا على الجنسية عند الولادة.
    وبالتالي يعد هذا حافزًا كبيرًا لأي شخص يحمل الجنسية التركية ويريد الانتقال إلى هنا مع الأطفال، لأن المدارس الدولية والخاصة والحكومية تقدم منهجًا ممتازًا.

    5- الثقافة التركية.

    عاماً بعد عام، يحضر العديد من الناس لقضاء العطلات المميزة في تركيا متأثرين بالثقافة التركية وتتولد لديهم الرغبة في الحصول على الجنسية التركية، بسبب الأجواء الأوروبية المميزة في تركيا مع التواجد الكبير للمساجد في كل مكان وحرص شريحة كبيرة من الشعب التركي على التمسك بالهوية الإسلامية، بالإضافة للعادات التقاليد التي تتشابه مع العديد من الشعوب العربية.

    فوائد أخرى لـ الاستثمار العقاري في تركيا.

    الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري هي أسرع طريق للحصول على الجنسية التركية. بعد أن تستثمر 400 ألف دولار في العقارات، يحق لك الحصول على العديد من المزايا التي تمنحها الدولة لأي شخص يرغب في الحصول على الجنسية. تنقسم هذه الفوائد إلى فئتين: السياسية والاقتصادية.
    تشمل المزايا السياسية للجنسية التركية الحق في التصويت والترشح لمنصب، فضلاً عن القدرة على العيش والعمل في أي مكان في تركيا دون قيود. تشمل الفوائد الاقتصادية للجنسية التركية الوصول إلى الإسكان المدعوم من الحكومة والتعليم لأطفالك ومجموعة من المزايا الأخرى.

    وكما ترى في هذا المقال أعلاه، هناك العديد من الفوائد التي قد تعود عليك وعلى أسرتك في حال فكرت في الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار في تركيا، ومن ثم تُصبح مواطناً تركياً.

    بعد قراءة المقال، يمكن استنتاج أن هناك بعض الطرق التي يمكن للأجانب من خلالها أن يصبحوا مواطنين أتراك. الطريقة الأكثر شيوعًا هي من خلال شراء العقارات، حيث لا تقل قيمة العقار عن 400 ألف دولار. ومع ذلك، لكي تكون مؤهلاً للحصول على الجنسية، فستحتاج إلى العثور على عقارات مناسبة لتطلعاتك وهذا ما تساعدك عليه مجموعة المتحدة للاستثمار العقاري والتي تعتبر وكيلك العقاري في تركيا بشكل كامل.

    *** 

    هل تفكر في شراء عقار لتصبح مواطناً تركياً وتحصل على الجنسية التركية؟

    اطلع الآن على مجموعة متنوعة من العقارات في تركيا التي ستلبي احتياجك من خلال هذا الرابط

    كما يمكنك التواصل معنا مباشرة عبر خدمة واتساب وسوف يرد عليك أحد خبراء العقار لدين

    مقارنة العقارات

    قارن