fbpx

الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري

الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري من الأمور التي يمكن تحقيقها بكل سهولة ويسر، ونحن اليوم نقدم لكم معلومات حول:

  • مميزات الحصول على الجنسية التركية:

الجنسية التركية إحدى أهم الجنسيات في العالم نظراً لقوة جواز السفر التركي على المستوى العالمي، كما أن تركيا كدولة من الدول الكبرى في العالم ذات القوة الاقتصادية وهي وجهة للمستثمرين ورجال الأعمال الباحثين عن أسواق جديدة لهم ومراكز لإطلاق مشاريعهم الصناعية أو التجارية أو السياحية، ولقد شكلت تركيا على مدى عقدين من الزمن وجهة أساسية للباحثين عن مكان يؤمن لهم بنية تحتية متطورة تساهم في تطوير أعمالهم، ولقد سعت الحكومة التركية إلى دعم التدفق الأجنبي وتأطيره في أطر قانونية من خلال قانون يمنح من خلاله الأجنبي الراغب في الاستثمار على الجنسية التركية، كالاستثمار العقاري الذي يمكن من خلاله للأجانب الحصول على الجنسية التركية عند شراء عقار في تركيا بقيمة 400,000$ وأكثر.

عند الحصول على الجنسية التركية عند شراء عقار بقيمة 400,000$ وأكثر، يحق للحاصل على الجنسية التركية التتع بالحقوق المدنية والاجتماعية والسياسية كأي مواطن تركي، مثل الحق في الحصول على الرعاية الاجتماعية والحصول على الخدمات الطبية والتعليمية بالإضافة إلى الحق في ممارسة الحياة السياسية.

يحق للمستثمر العقاري الذي يحصل على الجنسية التركية عند شراء عقار بقيمة 400,000$ وأكثر أن يستفد من التسهيلات الحكومية المتاحة للمواطنين الأتراك فيما يتعلق بالحصول على القروض والاعفاءات الضريبية وتسهيلات افتتاح الشركات وغيرها من الأمور التي تساهم في تطوير لمشاريع الاستثمارية في أي من القطاعات الانتاجية التركية.

فوائد الحصول على الجنسية التركية لا تقتصر على المستثمر أو صاحب العقار، فعند الحصول على الجنسية التركية يمكن لعائلة المستثمر (الزوجة والأولاد دون سن 18) الحصول على الجنسية التركية أيضاً، ويمكنهم التمتع بالحقوق المدنية كالحق في التعليم في المدارس والجامعات الحكومية والحصول على الرعاية الطبية المجانية.

عند الحصول على الجنسية التركية واستلام جواز السفر التركي يمكنم السفر لأكثر من 142 وجهة دولية من  دون تأشيرة، وذلك بسبب قوة جواز السفر التركي، بالاضافة إلى إمكانية الحصول على تأشيرات الكترونية مسبقة لـ72 دولة، وبهذا يمكن للحاصل على الجنسية التركية أن يسافر لأي مكان في العالم مما يجعل من أمر الاستثمار والانتقال بين الدول سهل ويسير وهذه إحدى المزايا التي تهم رجال الأعمال.

  • كيفية شراء عقار مناسب لشروط الحصول على الجنسية التركية:

العقارات التي تناسب الشروط الخاصة للحصول على الجنسية التركية هي بالمجمل العقارات التي يمكن تسجيل سعرها في الطابو أوسند الملكية بقيمة  400,000$ وأكثر، وذلك لأن الشرط الأساسي في الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري أن يكون قيمة العقار 400,000$ وأكثر وذلك ليتم منحك الجنسية التركية.

لا يوجد نوع عقار محدد للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري، إذ بإمكان المستثمر العقاري شراء عقار سكني أو عقار تجاري أو قطعة أرض، وكل هذه العقارات تعتبر مناسبة لشروط الحصول على الجنسية التركية.

يمكن من خلال شراء عقار سكني قيد الانشاء أو جاهز للسكن الحصول على الجنسية التركية طالما أن هذا العقار مطابق لشروط الحصول على الجنسية التركية وبقيمة 400 ألف دولار وأكثر. 

كما يمكن الحصول على الجنسية التركية عند شراء عقار بهدف الاستثمار مثل الشقق الفندقية أو الشقق المكتبية أو المحال التجارية، يمكن الحصول على قيمة إضافية عند الاستثمار العقاري وتحقيق عائد مالي مع الحصول على الجنسية التركية.

خلال السنوات القليلة الماضية تم الاعلان عن أهم مشاريع القرن التركي، المشروع الاستراتيجي الأكبر في تركيا، مشروع قناة اسطنبول المائية هذا المشروع الذي أدى لظهور حالة من الاقبال على شراء الأراضي في محيط قناة اسطنبول المائية، والهدف من هذا التوجه هو الحصول على استثمار طويل الأمد والاستفادة من قانون الحصول على الجنسية التركية عند شراء أرض بقيمة 400,000$ وأكثر.

يمكن من خلال التواصل مع وكيلكم العقاري في تركيا مثل مجموعة المتحدة للاستثمار العقاري الحصول على أفضل العروض العقارية المناسبة لشروط الحصول على الجنسية التركية، لأننا نبحث لكم دائماً عن أفضل الخيارات العقارية المناسبة لشروط الحصول على الجنسية التركية.

هذا مع العلم أن هناك بعض المشاريع العقارية غير متطابقة مع شروط الحصول على الجنسية التركية، وتلك العقارات التي تتسم بأنها في أماكن غير متاحة من قبل الحكومة والمناطق التي تم وضعها تحت بند إعادة الإعمار أو التحول الحضري كما تطلق عليه الحكومة التركية، وهي جزء من الأحياء التي يتم هدمها وإعادة إعمارها بشكل جديد وبتنظيم مدني مختلف.

أما بالنسبة لكيفية شراء عقار مناسب لشروط الحصول على الجنسية التركية فهي كالتالي:

    • الاستشارات العقارية التي تتم مع وكيلك العقاري في تركيا مثل مجموعة المتحدة للاستثمار العقاري التي تؤمن لك أفضل العروض الخاصة التي تلائم رغبتك بتملك وشراء عقار في تركيا بما يتوافق مع امكاناتك المالية.

    • اختيار العقار المناسب من العروض التي قدمت لك من وكيلك العقاري، وبالطبع بعد التعرف على موقع المشروع العقاري ومواصفاته الكاملة وتاريخ التسليم في حالة إذا كان العقار ضمن المشاريع قيد الانشاء.

    • الدفع وتحويل ثمن العقار إلى شركة الإنشاء أو صاحب العقار، دفعة واحدة أو بالتقسيط بحسب خطة التقسيط التي كنت قد حصلت عليها من مستشارك العقاري في مجموعة المتحدة للاستثمار العقاري.

    • تسجيل العقار في دائرة الطابو والأراضي التركية باسم المشتري بعد الحصول على وثيقة التقييم العقاري التي تؤكد أن قيمة العقار مطابقة لشروط الحصول على الجنسية التركية والتي يتم ذكر المبلغ ثمن العقار كاملا والذي يجب أن يكون 400 ألف دولار وأكثر، ويتم تسديد الدفعات المتفق عليها لصاحب العقار أو الشركة الانشائية بعد ذلك بحسب خطة السداد.

  • أهم الوثائق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية: 

من خلال الاستثمار العقاري يمكنكم الحصول على الجنسية التركية والتي تفتح لكم الكثير من آفاق الاستثمار وتمنحكم حياة في بيئة جديدة متطورة مليئة بالفرص.

لذا يجب الاهتمام بالوثائق اللازمة التي يجب أن تتوفر في ملف التقدم للحصول على الجنسية التركية، وبالطبع بإمكانكم الاستفادة على خدمات مجموعة المتحدة للاستثمار العقاري في تجهيز ملف الحصول على الجنسية التركية عبر فريق قانوني متكامل يقدم لكم أفضل الاستشارات القانونية ويضعكم على المسار الصحيح عند تجهيز ملف الحصول على الجنسية التركية.

في ما يلي أهم الأوراق اللازمة للحصول على الجنسية التركية:

    • الأوراق الثبوتية الخاصة بالمستثمر العقاري (المشتري) من جواز سفر ساري المفعول (صورة عنه مترجمة وموثقة لدى كاتب العدل).

    • صور شخصية.

    • وثيقة التقييم العقاري، والتي تثبت أن قيمة العقار 400,000$ وأكثر.

    • وثيقة تحويل العملة،  döviz alım belgesi الصادرة عن البنك المركزي التركي.

    • سند الملكية (الطابو).

    • يتم تقديم عقد زواج أو سند بيانات للعائلة مترجم ومصادق عليه من كاتب العدل، بالاضافة إلى الأوراق الثبوتية الخاصة بكافة أفراد العائلة (الزوجة والأولاد دون سن ال18) مع 4 صور شخصية لكل فرد من أفراد العائلة. 

سابقاً كانت تعتمد الدوائر المختصة بتقييم العقارات المملوكة للأجانب على أن كافة العقارات المملوكة يجب أن تساوي مجموع ما قيمته 400,000$ فأكثر، ويتم تقديم عدة سندات ملكية (طابو) باسم صاحب العقارات المتقدم للحصول على الجنسية التركية، أما الآن فلقد تم تعديل هذا القرار إلى أنه يجب على المتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية أن يقدم عدد 2 طابو بقيمة 400,000$ أو طابو واحد لعقار بقيمة 400,000$ أو أكثر للحصول على الجنسية التركية، مع شرط أن يكون العقارين في نفس المكان أو المشروع العقاري.

بامكانكم الاستفسار أكثر حول الوثائق اللازمة للحصول على الجنسية التركية أو الاعتماد على مستشارك العقاري في مجموعة المتحدة للاستثمار العقاري لتجهيز ملف خاص بك للحصول على الجنسية التركية، وهي من الخدمات المجانية التي نقدمها لك.

الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري فرصة رائعة للراغبين بالبدء بحياة جديدة، كل ما عليكم هو التواصل مع مجموعة المتحدة للاستثمار العقاري للاستفادة من عروضنا الخاصة والحصرية.

Compare listings

قارن