fbpx

طرق الحصول على الجنسية التركية

  • قبل٪ s
  • 1

تمكن من الحصول على الجنسية التركية عبر طرق متعددة ومتنوعة واختر الأفضل من بين هذه الطرق والتي تتناسب مع امكاناتك المالية وأهدافك في الاستثمار المستقبلي للحصول على الجنسية التركية.

  • شراء عقار للحصول على الجنسية التركية:

يمكن الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري أي شراء عقار في تركيا وهذا ما يكفله القانون التركي الخاص بالحصول على الجنسية التركية.

ولقد نص القانون التركي الخاص بالحصول على الجنسية التركية أن على الراغبين في الحصول على الجنسية عبر تملك عقار في تركيا أن يقوم بشراء عقار بقيمة 400.000$ وأكثر ليستطع التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية، وهو أهم شرط أساسي للراغبين في الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري.

الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري لا يشترط نوع عقار معين أو صفة خاصة للعقار، إلا أن يكون العقار مطابقاً للشروط الخاصة التي يمكن من خلال شراء هذا العقار أن يتم الحصول على الجنسية التركية، ومن هذه الشروط: 

  • أن لا يكون العقار مرهون.
  • أن لا تكون ملكية العقار تعود إلى شخص أجنبي.
  • أن يكون للعقار سند ملكية (طابو) خاص به.
  • أن يتم عمل تقييم عقاري والحصول على وثيقة التقييم العقاري التي تثبت أن قيمة العقار أكثر من 400.000$.

عند استيفاء هذه الشروط يمكن من خلال شراء عقار في تركيا الحصول على الجنسية التركية، والتي تمنحكم الكثير من المميزات منها التمتع بالحقوق المدنية والسياسية كأي مواطن تركي، الحصول على الرعاية الاجتماعية والطبية في تركيا، بالإضافة إلى إمكانية السفر إلى أكثر من 120 دولة بدون تأشيرة.

إن الحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار في تركيا يمنحكم فوائد متنوعة منها السكن والإقامة في بيئة متطورة وفي مجتمع متنوع الثقافات بالإضافة إلى الحصول على فرصة للاستثمار العقاري وتحقيق أرباح عالية والاستفادة من استثماركم العقاري، فبامكانكم عند شراء عقاري في تركيا تأجيره والاستفادة من العائد المالي الخاص بالاستثمار العقاري الخاص بكم والحصول على الجنسية التركية في نفس الوقت، وذلك بفضل القوانين التركية التي تدعم القطاع العقاري وتمنحكم فرص متنوعة للاستثمار العقاري في شتى المجالات العقارية كالاستثمار في الشقق الفندقية أو شراء فنادق أو شراء محلات تجارية ومكاتب، كل هذه الأنواع من العقارات مناسبة للحصول على الجنسية التركية كما أنها مناسبة للقيام باستثمار عقاري متوازن ومستدام.

  • الحصول على الجنسية التركية عبر الايداع البنكي: 

أتاحت الحكومية التركية للأجانب الراغبين في الحصول على الجنسية التركية طرق أخرى غير الاستثمار العقاري أو شراء عقار للحصول على الجنسية التركية، ومن هذه الطرق الايداع البنكي في أحد البنوك التركية.

يمكن للراغبين في الحصول على الجنسية التركية القيام بإيداع بنكي بمبلغ 500.000$ في أحد البنوك التركية ومن ثم التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية، لا تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق للحصول على الجنسية التركية إذ أن المبلغ الذي سيتم ايداعه في البنك سيتم الحجز عليه لمدة 3 سنوات.

يمكن الحصول على الجنسية التركية عبر الايداع البنكي ولهذه الطريقة فوائد وسلبيات:

  • الفائدة الأولى للحصول على الجنسية التركية عبر الايداع البنكي هي الحصول على الجنسية التركية بشكل مباشر وسريع.
  • الفائدة الثانية للايداع البنكي والحصول من خلاله على الجنسية التركية، هي أنه بالامكان ايداع المبلغ بالعملات الأجنية (الدولار/اليورو) مع الحفاظ على قيمة العملة المودعة.
  • السلبيات التي تؤثر على اتخاذ الأجانب لقرار الايداع البنكي للحصول على الجنسية التركية أن المبالغ المودعة يتم تجميدها لمدة ثلاث سنوات، أي لا يمكن أن يتم التصرف بها من قبل المودع.

تتيح هذه الطريقة للراغبين في الحصول على الجنسية التركية أن يحققوا هدفهم بدون أي اجراءات معقدة، والحفاظ أيضاً على قيمة أموالهم عبر الايداع البنكي.

  • الحصول على الجنسية التركية عبر القيام بمشاريع استثمارية في تركيا: 

يبدوا أن هذه إحدى الطرق التي تسمح للراغبين في الحصول على الجنسية التركية ويقوموا بافتتاح أفرع لشركاتهم أو انشاء شركات جديدة والاستثمار في المجال المفضل لهم، أن يحصلوا على الجنسية التركية ويحققوا الاستثمار المرغوب في تركيا.

تركيا دولة ذات مقومات هائلة تتيح للراغبين بالاستثمار في شتى المجالات التطور والنجاح بفضل البيئة الحيوية والمقومات الجغرافية والبنية التحتية المتطورة.

هذه المقومات ساهمت باستقطاب الكثير من الأجانب الراغبين في الاستثمار في شتى المجالات الصناعية أو التجارية إلى التوجه إلى تركيا بفضل الميزة الجغرافية وقربها من الأسواق العالمية وسهولة الوصول إلى المواد الأولية، كما أن تركيا دولة ذات بنية تحتية متطورة تساهم في تعزيز القطاعات الاستثمارية بشتى المجالات.

ولتشجيع الأجانب الراغبين في القيام باستثمارات مختلفة وضعت الحكومة التركية تسهيلات للراغبين بالحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار في مختلف القطاعات التجارية والصناعية، فعند القيام باستثمار وافتتاح شركة وتوظيف أكثر من 50 موظف تركي يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية.

الاستثمار في مختلف القطاعات السياحية والصناعية والتجارية يمكنكم من الحصول على الجنسية التركية وهذا يمنحكم الفرصة للاستفادة من التسهيلات الحكومية التي تساهم في تعزيز الاستثمارات الخاصة بكم.

هذه الطرق المتنوعة تمكنكم من الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري أو الايداع البنكي أو الاستثمار في قطاعات مختلفة، يمكنكم الاستفادة من خبرة مجموعة المتحدة للاستثمار العقاري للتعرف على الطرق المختلفة للحصول على الجنسية التركية. 

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن