fbpx

الاستثمار العقاري في اسطنبول مميزات وفوائد

تنويه: 

ننوه إلى عناية القارئ الكريم أن المبلغ المطلوب للحصول على الإقامة العقارية في تركيا قد تم زيادته من 75,000$ إلى 200,000$ بناء على القرار الوزاري الصادر بتاريخ 17/10/2023، يشمل القرار كل العقارات التي تم شراؤها بعد هذا التاريخ، أما العقارات التي تم شراؤها قبل تاريخ 16/10/2023 فلا يطبق عليها هذا القرار.

الاستثمار العقاري في تركيا فرصة مميزة للراغبين في الانتقال من الأفكار الاستثمارية العادية إلى الأفكار الجديدة والمتنوعة والتي تحقق عائدات عالية وربح مستدام، ولهذا السبب اخترنا مدينة اسطنبول لتكون المقياس الرئيسي في مقالنا هذا في الحديث عن الاستثمار العقاري في مدينة اسطنبول والتعرف على مميزاته وفوائده.

  • الاستثمار العقاري في اسطنبول:

الاستثمار العقاري بداية الطريق لتحقيق عائد مالي مرتفع ولقد استقطب السوق العقاري في تركيا الكثير من المستثمرين الراغبين في شراء عقار وتحقيق عائد مالي من خلال التأجير أو التشغيل المباشر.

كانت ولا تزال اسطنبول المدينة الأكثر استقطاباً للاستثمار العقاري والراغبين في شراء عقار للسكن أو تحقيق عائد مالي مرتفع.

الاستثمار العقاري في اسطنبول متعدد الأوجه نظراً لأن مدينة اسطنبول هي أكبر المدن في تركيا وهي التي تشكل حلقة وصل بين قارتي آسيا وأوروبا بالإضافة إلى أن مدينة اسطنبول هي واحدة من المدن التي تتنوع فيها طرق الاستثمار العقاري.

طرق الاستثمار العقاري في اسطنبول بحسب طبيعة العقار وموقعه، تؤثر على الأرباح المتوقعة من الاستثمار العقاري، وفي اسطنبول توجد العديد من المناطق التي تعتبر مراكز رئيسية للاستثمار العقاري مثل شيشلي، مسلك، بي أوغلو، زيتون بورنو، باشاك شهير على الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول، وعلى الطرف الآسيوي من مدينة اسطنبول توجد مناطق مميزة للاستثمار العقاري مثل اتاشهير، بنديك، وكارتال.

طبيعة العقار تلعب دور بارز في الاستثمار العقاري وتؤمن لك دخل مرتفع بحسب نوع العقار، فالاستثمار العقاري في الشقق الفندقية والشقق المكتبية هو من أبرز الاستثمارات العقارية الرائجة في اسطنبول ولا سيما تلك التي تتواجد في الأماكن السياحية أو مراكز الأعمال.

ساهم التطور العمراني والبنية التحتية المتطورة في اسطنبول إلى جذب رجال الأعمال والراغبين في شراء عقار والقيام باستثمار عقاري في مدينة اسطنبول، كما ساهمت المشاريع الحكومية الاستراتيجية في مدينة اسطنبول لزيادة أهمية القطاع العقاري في المدينة الذي يقوم بخدمة هذه المشاريع الاستراتيجية الحكومية مثل مشروع المدينة الطبية في باشاك شهير، مطار اسطنبول الدولي، مشروع مركز اسطنبول المالي، مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة. 

الاستثمار العقاري في اسطنبول له مميزات وفوائد تؤكد أن القطاع العقاري واحد من القطاعات المميزة والتي يمكن أن تحقق أعلى عائد استثماري على المدى البعيد والمتوسط.

  • مميزات الاستثمار العقاري في اسطنبول:

الاستثمار العقاري في اسطنبول مميز من عدة نواح أهمها: 

  • الحصول على الجنسية التركية عند شراء عقار بقيمة 400،000$ وأكثر.
  • الحصول على الإقامة العقارية عند شراء عقار بقيمة 75،000$ وأكثر.
  • التملك في بيئة متطورة من كل جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية.
  • الحصول على إعفاءات ضريبية والاستفادة من مميزات القوانين التي تستقطب المستثمرين ورجال الأعمال.
  • الاستفادة من التسهيلات الحكومية في ما يتعلق بالاستثمارات المتنوعة في تركيا في مختلف القطاعات.
  • العيش في بيئة مميزة متعددة الثقافات والجنسيات مما يخلق حالة من الحركة الدائمة في المجتمع.
  • اسطنبول بوابة التجارة الدولية نظراً لموقعها الاستراتيجي مما يدعم الاستثمار العقاري في اسطنبول ويجعله القطاع الذي يلبي الكثير من احتياجات القطاعات الأخرى السياحية والتجارية والصناعية.

مميزات الاستثمار العقاري لا تقتصر على ما سبق ذكره فحسب بل تشمل العديد من الجوانب الأخرى والتي تتعلق بالنمو الاقتصادي لتركيا، وأهمية القطاع العقاري في الحفاظ على قيمة المدخرات المالية أو الأموال من التضخم المالي. 

  • فوائد الاستثمار العقاري في اسطنبول: 

عائد مالي مرتفع وديمومة في تدفق الأرباح، إنها إحدى فوائد الاستثمار العقاري في اسطنبول، وتلك الفائدة التي يمكنكم الحصول عليها عند شراء شقة فندقية في واحد من سلاسل الفنادق في اسطنبول التي تعتبر الفرصة الأكثر ربحاً في الاستثمار العقاري في اسطنبول.

العائد المالي يعتبر الأعلى في مدينة اسطنبول مقارنة بباقي المدن في تركيا لكون مدينة اسطنبول هي الأبرز من حيث الاستثمار العقاري ونظراً لتنوع المشاريع العقارية فيها والفرص الاستثمارية.

فوائد الاستثمار العقاري في اسطنبول أكثر من تحقيق العوائد المالية، فالعقار في اسطنبول هو استثمار طويل الأمد ومستمر، ومن فوائد الاستثمار العقاري في اسطنبول الحصول على الجنسية التركية والاقامة العقارية أيضاً والاستفادة من مميزات الحياة في تركيا بشكل عام ومن التقديمات التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين في تركيا.

إن شراء عقار في اسطنبول بهدف الاستثمار له فوائد متعددة تعود بالنفع على عائلة المستثمر العقاري، فيمكن لعائلة المستثمر الحصول على الجنسية التركية والتمتع بالحقوق المدنية كالحق في الحصول على التعليم المجاني حتى المرحلة الجامعية بالإضافة إلى الحق في الحصول على الاستشفاء والرعاية الطبية بشكل مجاني.

يمكن للمستثمر العقاري عند شراء عقار في اسطنبول الحصول على تسهيلات حكومية متنوعة تساهم في تعزيز قيمة الاستثمار العقاري وإضافة قيمة لنوعية الاستثمار العقاري.

من حق المستثمر العقاري عند قيامه بشراء عقار في اسطنبول أن يستفيد بشكل كامل من العقار مثل التأجير أو السكن والتوريث أيضاً، أي أن شراء عقار في اسطنبول يعتبر استثمار مستمر وطويل الأمد. كما يمكن للمستثمر العقاري بيع العقار بعد وقت معين وتحقيق ربح وذلك بسبب الطلب المرتفع على العقارات في اسطنبول.

يمكنكم التعرف أكثر حول الاستثمار العقاري في اسطنبول من خلال وكيلكم في تركيا مجموعة المتحدة للاستثمار العقاري والتواصل مع مستشاركم العقاري المتواجد على مدار الساعة للإجابة على كل أسئلتكم فيما يختص في شراء عقار في اسطنبول.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن